Home Dzertic24 وزارة العمل تدخل 118 خدمة إلكترونية حيز العمل

وزارة العمل تدخل 118 خدمة إلكترونية حيز العمل

0 وقت القراءة
0
0
3

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، الهاشمي جعبوب، منع الهيئات التابعة لمصالحه مطالبة المواطنين باستصدار وثائق يمكن التحصل عليها إلكترونيا، سواءا تعلق الامر بالوثائق التي يصدرها قطاعه او القطاعات الأخرى.

وقال جعبوب، في كلمته التي ألقاها اليوم الثلاثاء، خلال يوم دراسي حول رقمنة قطاع العمل ان الوزارة تسعى للقضاء على البيروقراطية وتقليص الوثائق، حيث تم إلغاء اكثر من 20 وثيقة من وثائق المرتفقين، وأن القطاع يتوفر حاليا على 36 منصة رقمية تتيح الإستفادة من 118 خدمة إلكترونية، والتي تساهم في تقريب الإدارة من المواطن وإلغاء عناء التنقلات.

ومن بين هذه الخدمات، ذكر الوزير، خدمة التعرف على ملامح الوجه عبر تطبيق “تقاعدي”، وخدمة طلب التعويض عن عطلة الأمومة عن بعد، وكذا خدمة الحساب الإلكتروني التقاعدي للإطلاع على كل ما يخص المسار المهني.

إضافة إلى خدمة تقديم العناصر التمثيلية عن بعد للمنظمات النقابية لأرباب العمل والعمال، وخدمة الحساب الفردي للمستخدم للإطلاع على الأجر المصرح به، والإشتراكات المدفوعة عنه، والتصريح السنوي عن بعد قبل اعتماد التصريحات النهائية للأجور.

وأعلن جعبوب، وضع حيز الخدمة السجل الإلكتروني الخاص بالشكاوى والإقتراحات، إضافة لإطلاق خدمات ومنصات جديدة لتعزيز الحلول التقنية المنجزة.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Karim Rabhi
تحميل المزيد في Dzertic24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

الهلال الأحمر الجزائري يطلق حملة تبرع بالدم

حنان .توشي – أعلنت اللجنة المحلية للهلال الاحمر الجزائري للجزائر الوسطى، بالتنسيق مع…