Home Dzertic24 هذا جديد دفتر شروط إستيراد السيارات

هذا جديد دفتر شروط إستيراد السيارات

0 وقت القراءة
0
0

قال وزير الصناعة احمد زغدار، اليوم الاثنين، إن هناك لجنة تقوم بإعداد خطة استراتيجية بخصوص دفتر شروط السيارات.

أشار الوزير إلى أن الاستراتيجية تكون واضحة،حسب أوامر رئيس الجمهورية ومبنية على صناعة حقيقية فعلية حتى “لا نبقى في الاستيراد”.
الوطن

وأعطى وزير الصناعة، مثالا “أمس أكبر مجمع في اسبانيا تم اغلاقه”ّ. كما تابع “نحن نسعى لأن تكون لدينا صناعة حقيقية فعلية”.

في حين، أكد وزير الصناعة، أن اللجنة التي تم تنصيبها تدرس الاستراتيجية بكل جدية. تابعا “سوف نقدم اعلان فيما يخص استراتيجية تصنيع السيارات وكذلك دفتر الشروط الخاص بكل الفروع المتعلقة. كما أضاف “لأن حتى وزارة النقل تحتاج إلى حظيرة ووسائل”. مضيفا “فنسعى الى تحقيقها في أقرب الآجال”.

وعن دفتر الشروط للنصوص القانونية، تقريبا في القطاعات والقطاعات راهي تتجازب على هذه المنظومة القانونية الجيددة في على مستوى الأمانة العامة الحكومة احتمال نظن الاسبوعينالاول من جانفي

وعن قانون الاستثمار، أشار وزير الصناعة، إلى أنه في اللمسات الأخيرة، وسيتمم نهاية السنة. كما اضاف زغدار، انه سيمر على مجلس الوزراء عن قريب.

وكان وزير الصناعة قد طمأن في وقت سابق، أن سنة 2022 ستكون سنة الإفراج عن ملف إستيراد السيارات. وأكد الوزير ان منح إعتمادات للوكلاء لإستيراد السيارات سيكون فوريا. وذلك لتبسيط الامور على المتعاملين وإزاحة العراقيل السابقة كالبيروقراطية.

وقال وزير الصناعة إن أكثر 66 متعامل وضع ملف تركيب السيارات لدى قطاعه منهم من حظي بالرفض ومنهم تم التحفظ. كما سيدرس دفتر شروط الجديد كل نوع على حدا عكس ما كان عليه في السابق. أين كانت الدفتر شامل كل المركبات سياحية حافلات وسيتم الإعلان عنه نهاية جانفي 2022. الذي سيكون أكثر مرونة مع المحافظة على نوعية السيارات .

كما كشف الوزير ان دفتر الشروط الجديد الذي يتم الإعلان عنه جانفي سيكون مبسطا مع تحديد شروط الإستيراد. مع أخد بعين الإعتبار خدمات ما بعد البيع وهذا وفقا لتهليمات رئيس الجمهورية.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Karim Rabhi
تحميل المزيد في Dzertic24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

هواوي الجزائر تتحصل على شهادة احسن المستخدمين 2022

اختيرت شركة هواوي الجزائر كواحدة من أفضل أصحاب العمل المستخدمين 2022 في الجزائر تلتزم المؤ…