Home اقتصاد مصدر لديزارتيك 24: تمويل اسلامي “حلال” لمؤسسات أونساج قريبا

مصدر لديزارتيك 24: تمويل اسلامي “حلال” لمؤسسات أونساج قريبا

0 وقت القراءة
0
0
124

وضع المرسوم الرئاسي الجديد، تدابير جديدة في تمويل مشاريع المستحدثة في اطار دعم وتشغيل الشباب، حيث تم ادراج صيغة التمويل الاسلامي لأول مرة ضمن المشاريع الممولة من طرف البنوك، حيث يرتقب انطلاقة العملية في الاسابيع المقبلة.

ويحضر البنك الوطني الجزائري، اجراءات تنظيمية لاطلاق العملية في الاسبيع المقبلة لبعث قرض الاستثمار لفائدة المؤسسات المصغرة المستحدثة في اطار جهاز أونساج سابقا، او ما يعرف بالوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.

موازاة مع ذلك سيتم منح قرض مكافأ إضافي الاستغلال، بصفة  استثنائية لا يتجاوز مبلغ مليون دينار  مع تحديد شروط و كيفية  منح هذه القروض غير المكافأة بموجب قرار وزاري بين وزيري المالية و المؤسسات المصغرة.

من جهة اخرى، يمكن  للشباب المعنيين الاستفادة من محلات  في مناطق نشاط مصغرة متخصصة و مجهزة بصيغة  الإيجار بالنسبة لنشاطات إنتاج السلع و الخدمات.

كما يتم على مستوى الوكالات الولائية ، إحداث لجان انتقاء و اعتماد و تمويل مشاريع  الاستثمار المبادر بها في إطار أحكام  المرسوم الجديد .

و لمعالجة ملف القرض، يتوفر  البنك أو المؤسسة المالية على اجل أقصاه شهرين على الأكثر  ابتداء من تاريخ  ايداعه.

كما يمنح تأجيل لمدة ثمانية عشر شهرا  لتسديد القرض البنكي الاصلي، باستثناء المشاريع الممولة وفقا  لصيغ التمويل الإسلامي.

كما يتم إنشاء لجنة  وطنية  للطعن على مستوى الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية تختص  بالفصل, خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين (30) يوما  من تاريخ إيداع الملف،  في الطعون المعروضة عليها من طرف  الشباب ذوي المشاريع الذين ترفض مشاريعهم من قبل لجان انتقاء و اعتماد و تمويل مشاريع الاستثمار  على مستوى الولايات

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من S. B
تحميل المزيد في اقتصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

بلعريبي: تسديد مستحقات سكنات عدل الكترونيا

كشف المدير العام لوكالة تحسين السكن وتطويره، طارق لعريبي، عن وضع برنامج جديد لتسديد فواتير…