Home Dzertic24 رزيق: الاهتمام بالتصدير بات ضرورة حتمية في ظل الوضع الراهن

رزيق: الاهتمام بالتصدير بات ضرورة حتمية في ظل الوضع الراهن

2 وقت القراءة
0
0
7

حنان .توشي- أكد وزير التجارة، كمال رزيق، على أهمية تشجيع التصدير خارج إطار المحروقات، وحث المتعاملين الإقصاديين للدخول في شراكة مع الأجانب، بهدف اكتشاف الأسواق الخارجية والترويج للمنتوج المحلي دوليا.

وتطرق رزيق، في كلمته قرأها نيابة عنه الأمين العام لوزارة التجارة على هامش صالون “سيدابتك” للتمور، بالقصر القنصلي في الجزائر العاصمة، اليوم، إلى ضرورة توسيع الصادرات وتقليص فاتورة الإستيراد التي باتت ترهق ميزانية الدولة الجزائرية، ووضع كل آليات الدعم والمرافقة في خدمة المتعاملين الإقتصاديين والمؤسسسات الراغبة في التصدير، إضافة لتقديم كل التحفيزات والتسهيلات من أجل خلق مؤسسات إنتاجية جديدة.

وقال ذات المتحدث ذاته، أن من أولويات الوزارة تجسيد إستراتيجية وطنية للتصدير، وذلك بوضع آليات الإنفتاح على العالم الخارجي مع عصرنة الأنشطة والتعاملات التجارية، من خلال توسيع التعامل بمزايا الرقمنة.

ودعى وزير التجارة، المؤسسات الإقتصادية إلى ضرورة البحث عن شبكات عمل جديدة، لإنشاء وتطوير شراكات مستدامة من شأنها تعزيز وتمتين علاقات العمل.

ونوه رزيق، إلى ضرورة تشجيع فرص الإستثمار في مجال التمور وترقية إنتاجه وتصديره، من خلال التحكم في الجودة والنوعية وطرق التغليف وفق معايير التصدير العاملية، لجعله منتج جزائري تنافسي مؤهل للتصدير.

وفي الأخير أشار المسؤول الأول على قطاع التجارة، إلى أهمية ترقية ثقافة التصدير وتقنياته لدى المؤسسسات والمتعاملين الإقتصاديين، إضافة لتسويق المنتوج المحلي خارجيا، من خلال إدراج برامج تكوينية وإعلامية، وكذا تعميم فرع مهن التصدير على جميع مؤسسات التكوين المتخصصة في التجارة الدولية.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Karim Rabhi
تحميل المزيد في Dzertic24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

كورونا .. تسجيل 125 إصابة و4 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة. …