Home العالم دبلوماسي صحراوي : تحالف فرنسا-الإمارات لن ينجح في إخضاع الشعب الصحراوي

دبلوماسي صحراوي : تحالف فرنسا-الإمارات لن ينجح في إخضاع الشعب الصحراوي

2 وقت القراءة
0
0

وجه ممثل جبهة البوليساريو بالسويد والنرويج، حدي الكنتاني، تهديدات مباشرة لنظام المملكة المغربية، مؤكدا أن الشعب الصحراوي قرر تحرير أراضيه ولن يتراجع عن هذه الخطوة.

شدد حدي الكنتاني، لدى نزوله ضيفا على منتدى الصحافة، نهاية الأسبوع، على عزم الصحراويين على تحرير أراضيهم، معبرا على ذلك بقوله: “نحن قررنا الحرية أو الشهادة”.

وقال الكنتاني: “إن دولا مثل فرنسا والإمارات الداعمة للاحتلال المغربي لن تنجح في إخضاع المقاومين الصحراويين الأشاوس”، وأضاف قائلا: إن المغرب هو من سيطلب العودة إلى طاولة المفاوضات لأنه سيخسر الحرب” .

وواصل المتحدث : ” الجنود الصحراويين ودعوا أهاليهم، ولا يريدون العيش إلا على أرض محررة”، مبرزا سمو القضية التى يناظل من أجلها الشعب الصحراوي.

جبهة البوليساريو لن توافق إلا على إستفتاء تقرير المصير

وتابع ضيف منتدي الصحافة : ” المعطيات اليوم تغيرت، والشعب الصحراوي لن يعود إلى طاولة المفاوضات من موطن ضعف، على العكس من ذلك فالاحتلال المغربي هو من سيتمني العودة إلى الحل السلمي” .

وواصل قائلا: “هذا المطلب لن يتحقق للإحتلال ولن يكون ممكنا إلا والجنود الصحراويين في ساحة الحرب”، موضحا أنه إن كان لابد من عملية سياسية لن توافق جبهة البوليساريو إلا على استفتاء تقرير المصير” .

 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من M W
تحميل المزيد في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

الوزير الأول يأمر الولاة بتكثيف درجة اليقظة لمواجهة المنحنى التصاعدي للوباء

ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم، اجتماعًا مع الولاة جرى بتقنية التحاضر الـمرئي عن…