Home اقتصاد خبير اقتصادي :”الطاقات المتجددة لا يمكنها منافسة الطاقة الاحفورية في الوقت الراهن”

خبير اقتصادي :”الطاقات المتجددة لا يمكنها منافسة الطاقة الاحفورية في الوقت الراهن”

4 وقت القراءة
0
0
29

قال الخبير الطاقوي مراد برور، إن الطاقات المتجددة لا يمكنها منافسة الطاقة الأحفورية في الوضع الراهن، مشيرا إلى أن طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية غير متوفرة بشكل مستمر أو طيلة اليوم، كما أن هذه الطاقات تحتاج إلى أوعية للتخزين وهو ما لا يتوفر حاليا بشكل كافي.

أوضح اليوم برور في مداخلته، في منتدي الصحافة المنظم مناصفة بين موقع الإخباري الجزائري ديزارتيك24 ، وجريدة Le Maghreb، أنه في الوضع الراهن يوجد حرب معلومات، والوسائل الإعلامية تضخم كل وما تتحصل عليه من مادة إعلامية، خاصة فيما تعلق بالسيارة الكهربائية، وقدرتها على منافسة السيارة ذات محرك البنزين، وقال في هذا الإطار : “إن السيارة الكهربائية لا تزال بعيدة عن منافسة نظيرتها ذات محرك الاحتراق”.

وأضاف في هذا السياق، أن الطاقة الكهربائية لا تعتبر طاقة أولية، ونعتمد على طاقات أخر في إنتاجها، منها الطاقة النووية، والشمس والرياح والماء، لذا يكمن القول: “أن الطاقات المتجددة لا تزال في بداية الطريق لمنافسة الطاقة الأحفورية”.

وبلغة الأرقام أوضح المتحدث أن الطاقة الاحفورية تمثل نحو 39 بالمائة من الاستهلاك العالمي، و 23 بالمائة الغاز الطبيعي والذي يتجه نحو النمو في الاستهلاك خلال السنوات القادمة، أما الطاقات المتجددة تحتل حيز أقل من 15 بالمائة من الاستهلاك العالمي.
وفي السياق ذاته يمكن القول أن 62 بالمائة من الاستهلاك في العالم هي الطاقة الاحفورية

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من M W
تحميل المزيد في اقتصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

طريق سريع بطوابق لإنهاء الازدحام المروري في العاصمة

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل بالنيابة، فاروق شيعلي، عن مشروع كبير لإنجاز “طريق سريع بط…