Home اقتصاد خبير إقتصادي : غلق سوق “السكوار” سيتسبب بانهيار “الدينار”..وهذه هي البدائل

خبير إقتصادي : غلق سوق “السكوار” سيتسبب بانهيار “الدينار”..وهذه هي البدائل

4 وقت القراءة
0
0

 

الجزائر-ديزاتريك24 : يرى، الخبير الإقتصادي والمختص في الإستثمارات الأجنبية المباشرة، وعضو السابق في اللجنة المالية للمجلس الشعبي الوطني عبد الرحمان تومي، اليوم الثلاثاء، إن إقدام الحكومة على غلق السوق السوداء للعملة الصعبة واستبدالها بمكاتب الصرف، سيترتب عنه إنهيار كبير للعملة الوطنية وإقتصاد البلاد عموما .

وأكد بن تومي، في تصريحات لموقع “ديزارتيك24″، أن إعتماد الإقتصاد الوطني على صادرات النفطية بنسبة 98 بالمائة، واستهلاك السوق الوطنية للسلع الأجنية لا يخدم هذا المسعى، ويفرض علينا إيجاد حلول للصرف تتناسب ووضعنا الإقتصادي بحيث لا تتسبب في أي اختلالات.

وأوضح الخبير الإقتصادي، أن فتح مكاتب لصرف للعملات الأجنبية في الجزائر سيؤدي إلى نتائج عكسية، أهمها عدم القدرة على التحكم في تحويل رؤوس الأموال من وإلى الخارج، وهو ما سيتسبب في نزيف للعملة الصعبة وانهيار للعملة الوطنية.

ووفقا لذلك، يجب الأخذ في الحسبان أن فتح مكاتب الصرف وغلق السوق الموازية للعملات الاجنبية، يقابله رفع حجم الصادرات خارج المحروقات على الأقل بنسبة 15 بالمائة، لتفادي أي اختلالات، إذ يتمكن الإقتصاد الوطني من خلق الثروة وجلب العملة الصعبة، وبالتالي تخفيف الإعتماد على المحروقات كمصدر دخل وطني.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Abdo. Dhim
تحميل المزيد في اقتصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية محليا على هذه الولايات

أفادت نشرية جوية خاصة للمركز الوطني للأرصاد الجوية  أنه من المُرتقب تسجيل تساقط أمطار طيلة…