Home Dzertic24 تنصيب أول لجنة للحوار والتشاور في فرع الميكانيك

تنصيب أول لجنة للحوار والتشاور في فرع الميكانيك

12 وقت القراءة
0
0
14

حنان.توشي- نصب اليوم الإثنين، بمقر وزارة الصناعة، أول لجنة للحوار والتشاور مع الإتحاد العام للعمال الجزائريين، خصصت لفرع الميكانيك.

وحضر تنصيب اللجنة كل من وزير الصناعة، محمد باشا، والأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة.

وتظم لجنة الحوار والتشاور، ممثلين عن فدرالية الميكانيك والإلكترونيك التابعة للإتحاد، وإطارات من وزارة الصناعة، وكذا رؤساء المجمعات العمومية الناشطة في مجالي الميكانيك والإلكترونيك.

ويتعلق الأمر بالمجمع العمومي للميكانيك (AGM)، مجمع الحديد والصلب (IMETAL)، المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية (SNVI)، وكذا مجمع الصناعات الإلكترونية والكهرومنزلية (ELEC ELDJAZAIR)، وستكون هذه اللجنة متبوعة بإنشاء لجان أخرى في فروع النسيج، مواد البناء والصناعات الغذائية.

وستعمل اللجنة على تحديد جميع المشاكل والعراقيل التي تعاني منها المؤسسات الإقتصادية العمومية الناشطة في فرع الميكانيك، بغية إيجاد حلول تشاركية بين النقابات الممثلة عن العمال والإدارات المعنية.

وفي السياق ذاته، أكد وزير الصناعة على ضرورة تسوية مشاكل ووضعية المؤسسات التابعة للمجمعات العمومية، خاصة تلك التي تعاني من صعوبات على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي، معتبرا إعادة النظر في الدور الإقتصادي للمؤسسات العمومية شرطا أساسيا لديمومة الإنسجام والاستقرار داخل المؤسسات.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Hanane. T
تحميل المزيد في Dzertic24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

لجنة الأهلة تجتمع اليوم لترقب هلال شوال

تجتمع اللجنة الوطنية للأهلة و المواقيت الشرعية التابعة لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف، أم…