Home auto-moto تعرف على مواصفات شاحنات مرسيدس جزائرية الصنع

تعرف على مواصفات شاحنات مرسيدس جزائرية الصنع

28 وقت القراءة
0
0
شاحنات مرسيدس

استلم المجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجستيك “لوجيترانس” أمس الثلاثاء الحصة الأخيرة من طلبية الشاحنات نصف المقطورة ذات العلامة “مرسيدس-بنز” محلية الصنع.

وجاء في البيان للشركة : “استلم مجمع لوجيترانس يوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 الحصة الأخيرة من طلبية إجمالية لاقتناء 300 شاحنة نصف مقطورة رباعية الدفع (4×6) تقدم بها لدى الشركة الجزائرية لإنتاج مركبات الوزن الثقيل مرسيدس-بنز التابعة لوزارة الدفاع الوطني”.

ويأتي استلام هذه الحصة الأخيرة المتكونة من عشر شاحنات تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين “لوجيترانس” والشركة الجزائرية لإنتاج مركبات الوزن الثقيل لمدة ثلاث سنوات وتجسيدا لمخطط استثمار ضخم سطره المجمع للفترة 2019- 2021 بمعدل 100 شاحنة سنويا والذي تبلغ قيمته 5ر4 مليار دج, يوضح ذات المصدر.

كما يعتزم المجمع “تجديد هذه الاتفاقية ابتداء من سنة 2022 لاقتناء شاحنات من مختلف الأصناف على غرار الشاحنات ثنائية ورباعية الدفع فضلا عن حاملات الاليات.

وتتدرج هذه العملية في إطار “الجهود الحثيثة التي يبذلها مجمع لوجيترانس”لتعزيز اسطوله والتحسين من الخدمات التي يعمل على توفيرها لصالح المتعاملين الاقتصاديين من القطاعين العمومي والخاص وكذا لمواكبة توجهات السلطات العمومية لترقية الصادرات خارج المحروقات خاصة نحو البلدان الأفريقية”, يبرز نفس المصدر.

تعتبر شاحنة مرسيدس أكتروس الثقيلة النموذج الرائد في مجموعة منتجات شاحنات مرسيدس-بنز منذ بدء إنتاجها في عام 1996م، وقد باتت تعدّ من أفضل شاحنات الخدمة الثقيلة في العالم. وها هي بعد مضي أكثر من 20 عاما على انطلاقها وتجميعها في المنطقة، يبدأ التجميع المحلي للمركبة الجديدة كليا في المملكة العربية السعودية.

تتمتع شاحنة مرسيدس أكتروس الثقيلة بسمعة كبيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجميع أنحاء العالم، وذلك من حيث القوة والاعتمادية وأعلى مستويات السلامة، حتى بعد أن تقطع مئات الآلاف من الكيلومترات وفي ظل أقسى الظروف وأكثرها تحديا.

مواصفات شاحنة مرسيدس أكتروس الثقيلة

حصلت شاحنة مرسيدس أكتروس الجديدة على خيارين من المحركات القوية والفعالة سداسية الأسطوانات، والمتوافقة مع المعايير الأوروبية لمستوى الانبعاثات  Euro III:

– الخيار الأول12.8  لتر OM 460))، يتميز بتكنولوجيا متقدمة بشكل خاص بفضل نظام مضخة خط الحقن.

– الثاني 15.6 لتر OM 473))، يأتي مع نظام حقن (X-Pulse) المرن مع تحكم إلكتروني كامل وتعزيز الضغط.

كما تم تصميم كلا المحركين بحيث يعملان على تعزيز الطاقة العالية وصولا إلى الأداء الأمثل، مع معدل منخفض في استهلاك الوقود وعمر أطول في الاستخدام، مما يجعلها أكثر ضمانا وموثوقية.

ناقل حركة طراز Powershift 3

تم تزويد شاحنة مرسيدس أكتروس الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل من طراز (Powershift 3)، والذي يعتبر معيارا قياسيا للتنقلات الأوتوماتيكية السريعة والدقيقة. كما تتيح مجموعة من محركات الأقراص المبرمجة إمكانية تكييفها مع المتطلبات الفردية.

وبفضل التحويل التلقائي الذكي فإن نظام نقل الحركة (Powershift 3) من مرسيدس-بنز يقلل بشكل كبير تكاليف التشغيل والصيانة، وبالتالي يساهم في زيادة الربحية لملاك الشاحنات.

وإضافة إلى ما تتميز به شاحنة مرسيدس أكتروس من المحركات الجديدة ونظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد Powershift 3))، فإنها صممت لتقوم بخدمة لفترة زمنية أطول، حيث لا تحتاج أكتروس للصيانة إلا بعد 30 ألف كيلومتر، وهذا ما يمنحها وقت تشغيل أطول.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Abdo. Dhim
تحميل المزيد في auto-moto

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

مجرم TIKTOK في قبضة الشرطة

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف من توقيف صاحب حساب إلكتروني على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك …