Home اقتصاد بولنوار لديزارتيك24 : الحجر الكلي سيؤدي إلى نتائج “وخيمة على الاقتصاد”

بولنوار لديزارتيك24 : الحجر الكلي سيؤدي إلى نتائج “وخيمة على الاقتصاد”

6 وقت القراءة
0
0

 

أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، أن العودة إلى الحجر الكلي سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقتصادية، ويعرض التجار إلى المزيد من المصاعب المالية، وإفلاس المزيد من المؤسسات الصغيرة التى تعاني أساسا من الديون.

 

قال اليوم بولنوار، في تصريح لموقع ديزارتيك24، إن الوضعية الإقتصادية للبلاد تسودها الكثير من الضبابية، دفعت التجار إلى عدم المغامرة بالاستثمار في مزيد من السلع، متخوفين من قرار مفاجئ لإغلاق تام بعد تسجيل ارتفاع في عدد الحالات المؤكدة لإصابات كورونا تجاوزت 800 حالة يوميا، مشيرا إلى أن هذه الوضعية تزيد من ركود التجارة وتوقف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن الإنتاج، ما قد ينجر عنه تسريح المزيد من العمال.

وأوضح بولنوار، أن تفعيل حجر الكلي في هذه المرحلة، سيؤدي إلى نتائج وخيمة على الاقتصاد الوطني، خاصة على التجار الصغار والحرفين غير قادرين على تحمل المزيد من الخسائر المالية.

وبخصوص، تقيد التجار بالاجراءات الوقائية، أفاد المتحدث أن الملاحظ على أرض الواقع يؤكد أن معظم التجار ملتزمون بإجراءات الوقاية، مع ذلك –يقول بولنوار- “على المواطنين التحلي بمزيد من الوعي والتقيد الصارم بالتدابير الوقائية لحماية أنسفهم وتجنب حجر كلي، قد يؤدي إلى رفع نسبة البطالة في الجزائر إلى مستويات قياسية”.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Abdo. Dhim
تحميل المزيد في اقتصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

رياح قوية تصل 50 كلم/سا على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار هبوب رياح قوية على السواحل الغربية للوطن اليوم الخميس…