Home اقتصاد بن باحمد: منتجاتنا الصيدلانية ولجت الأسواق العالمية

بن باحمد: منتجاتنا الصيدلانية ولجت الأسواق العالمية

2 وقت القراءة
0
0
27

أكد وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، من أم البواقي أن تشجيع الاستثمار المحلي يحظى بالأولوية على مستوى قطاعه الوزاري.

وصرح الوزير للصحافة على هامش تفقده للوحدة الرئيسية لمجمع الصناعات الصيدلانية “إمجيسا” بعين مليلة أمس في إطار زيارة عمل قام بها إلى هذه الولاية بأن تشجيع الإنتاج الصيدلاني المحلي لتغطية السوق الوطنية وتحفيز التصدير يعتبران أولوية من أولويات قطاعنا.

وأضاف في ذات السياق: “نفتخر بوجود مؤسسات جزائرية تعمل بكفاءات جزائرية في وطننا تدخل الأسواق العالمية من خلال إنتاج محلي بحت”، مشيرا في هذا الصدد إلى مجمع “إمجيسا” المنتج للمضادات الحيوية والذي قال بشأنه:”قطاعنا رفع جميع عراقيل نشاطات مصنع إيمجيسا الإنتاجية المجهز بوسائل تكنولوجية متقدمة وفائقة التقنية.

وبعد أن أشار إلى أن مجمع “إمجيسا” سيوفر على الدولة من خلال إنتاج الأدوية والقفازات الطبية 70 مليون دولار من فاتورة الاستيراد، ذكر الوزير في سياق متعلق بالصناعة الصيدلانية في الجزائر بأن “ترسانة قانونية وتنظيمية جد هامة ترمي إلى خفض فاتورة الاستيراد وتطوير الإنتاج الوطني مع التوجه نحو التصدير قد تم وضعها”.

كما ذكر بن باحمد بتعليمات رئيس الجمهورية في هذا الشأن لاسيما منها – ما قال- تلك الصادرة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 28 فيفري 2021 والذي شدد خلاله على تسريع إجراءات دعم الاستثمار في مجال الصناعات الصيدلانية.

قبل ذلك دشن الوزير وحدة صناعة المضادات الحيوية بعين مليلة التابعة لمجمع “إمجيسا” بالإضافة إلى معاينة مخبر وحدة الأورام الجاري إنجازه والذي سيدخل حيز الخدمة بعد حوالي سنة من الآن وفقا لمسؤولي المجمع.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من S. B
تحميل المزيد في اقتصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

سناباب: 50 ألف دينار حد أدنى لتفادي الفقر

طالبت النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية برفع النقطة الاستدلالية من 45 دين…