Home بيئة وسياحة الوكالات السياحة تطالب بعودة النقل لإنقاذ السياحة الصحراوية

الوكالات السياحة تطالب بعودة النقل لإنقاذ السياحة الصحراوية

4 وقت القراءة
0
0
32

ك.رابحي- أسابيع قليلة من بداية الموسم السياحي الصحراوي، أكد نائب رئيس جمعية وكالات السياحية بتمنراست محمد صالح، أن السياحة الصحراوية لا تزال تتخبط في عدة مشاكل ، بسبب تراجع اقبال السياح الأجانب عليها طيلة العشر سنوات الماضية، وكذا تراجع السياح المحليين بسبب انعدام وسائل النقل جراء تفشي وباء كوفيد 19، مما يوحي بفشلها هذا الموسم.

وأوضح محمد صالح في تصريحه لموقع “ديزارتيك24” أن الوكالات السياحية بالجنوب لديها عدة طلبات من طرف وكالات سياحية بالشمال لتنظيم رحلات إلى الولايات الجنوبية، خاصة إلى ولاية تمنراست المعروفة بمنتوجاتها السياحية المتنوعة، مضيفا في هذا الشأن أن هذه الطلبات تبقى متوقفة في الوقت الراهن بسبب انعدام وسائل النقل.

ودعا محدثنا الحكومة إلى انقاذ الوكالات السياحية من شبح الافلاس، من خلال اعادة فتح النقل البري و الجوي ما بين الولايات مع اتخاذ برتوكول صحي لمجابهة فيروس كورونا على غرار ما يتم التعامل به في باقي القطاعات.

 وتطرق نائب رئيس جمعية وكالات السياحية بتمنراست، إلى الخسائر المادية الفادحة التي تكبدتها جل الوكالات السياحية بالجنوب، بعد توقفها عن النشاط لأزيد من 6 أشهر كاملة، موضحا في هذا الشأن، أن  العديد من أصحاب هذه الوكالات يفكرون في رمي المنشفة و إعلان افلاسهم بسبب تراكم الديون عليهم، وعدم استقبالهم للسياح هذه السنة.

وعرج محمد صالح في حديثه إلى مشكل التأشيرة السياحية للأجانب، والتي تعيق كثيرا عمل الوكالات السياحية على حد قوله، موضحا في هذا الشأن، أن خطاب الحكومة وحديثها عن جعل القطاع السياحي قاطرة الاقتصاد الوطني و البديل الفعال لقطاع الحروقات يبقى مجرد شعار إلى غاية وضع تسهيلات للأجانب وتشجيعهم على زيارة المناطق السياحية في الجزائر من خلال تقليص مدرة دراسة ملف طلبات التأشيرة السياحية وتقديمها إلى الراغبين  في القدوم إلى بلادنا من أجل السياحة –يضيف ذات المتحدث-.  

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من M W
تحميل المزيد في بيئة وسياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

طريق سريع بطوابق لإنهاء الازدحام المروري في العاصمة

كشف وزير الأشغال العمومية والنقل بالنيابة، فاروق شيعلي، عن مشروع كبير لإنجاز “طريق سريع بط…