Home auto-moto اجراءات الحجر: فتح أسواق بيع الـمركبات مرة كل 15 يوم واستمرار منع الاحتفلات

اجراءات الحجر: فتح أسواق بيع الـمركبات مرة كل 15 يوم واستمرار منع الاحتفلات

2 وقت القراءة
0
0
31

قرر الوزير الأول, عبد العزيز جراد, رفع إجراءات الغلق المفروضة على بعض الأنشطة التجارية و الاقتصادية في إطار تسيير الازمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19, فضلا عن تخفيف الاجراءات المطبقة على أنشطة أخرى.

حسبما بيان لمصالح الوزير الأول،  تقرر أمس الاحد الرفع جزئيا لإجراء غلق أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة على مستوى كامل التراب الوطني, يضيف نفس المصدر, مشيرا الى انه يرخص بفتح, كل خمسة عشر (15) يوم، أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة، مع الامتثال للتدابير الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، الـمتعلقة بنظام الرقابة من قبل الـمصالح الـمختصة للتحقق من مدى الالتزام بتدابير الوقاية والحماية، وكذا تطبيق العقوبات الـمنصوص عليها في التنظيم الـمعمول به  ضد الـمخالفين.

كما تقرر رفع إجراء تحديد أوقات نشاط بعض الـمتاجر، التي كانت ملزمة بتوقيف جميع أنشطتها ابتداء من الساعة التاسعة (21.00 سا) مساء، وذلك فيما يخص تجارة الأجهزة الكهرومنزلية, تجارة الأدوات الـمنزلية والديكورات, تجارة الـمفروشات وأقمشة الـتأثيث, تجارة اللوازم الرياضية, التجارة في الألعاب واللعب, أماكن تمركز الأنشطة التجارية, قاعات الحلاقة للرجال والنساء, تجارة الـمرطبات والحلويات, الـمقاهي والـمطاعم و محلات الأكل السريع.

كما يرفع, حسب البيان, إجراء حصر أنشطة الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع، على البيع الـمحمول فقط، ويبقى هذا الإجراء خاضعا لنظام الـمرافقة الوقائي، الذي يجب على التجار الـمعنيين وضعه، والذي يتمثل خصوصا  في تنظيم الـمداخل واحترام الـمسافة والتباعد الجسدي، مع تحديد عدد الأشخاص إلى 50 %من قدرات الاستقبال, فرض ارتداء القناع الواقي, الاستعانة بملصقات تتضمن التذكير بالتدابير الـمانعة والوقائية, وضع ممسحات مطهرة للأحذية في الـمداخل, وضع محاليل مائية كحولية تحت تصرف الـمرتفقين والزبائن و تنظيف الـمحلات والأماكن وتطهيرها يوميا.

و تقرر كذلك الفتح التدريجي و المراقب للحمامات المعدنية ومراكز العلاج بمياه البحر، باستثناء الحمامات الجماعية، و ذلك من خلال تطبيق البروتوكولات الصحية المخصصة لها، المعتمدة من قبل اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا.

كما تم السماح باستئناف جميع الأنشطة الفندقية العمومية و الخاصة، باستثناء تنظيم الاحتفالات والحفلات و ذلك مع التقيد بالبروتوكولات الصحية المخصصة لها و المعتمدة من قبل اللجنة العلمية لمتابعة تطور وباء فيروس كورونا مع التذكير أن نشاط الإيواء  يبقى  مقتصرا على 50% من قدرات الاستقبال.

و يرخص كذلك بنشاط المراقد في حدود 50% من قدرات الاستقبال، ومع الامتثال الصارم لتدابير الحماية والوقاية الصحية.

كما تقرر تمديد التدابير المطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، المتعلقة بنظام الرقابة من قبل المصالح المختصة للتحقق من الالتزام بتدابير الوقاية والحماية، وكذا تطبيق العقوبات المنصوص عليها في التنظيم المعمول به ضد المخالفين.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Abdo. Dhim
تحميل المزيد في auto-moto

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

شبيبة القبائل تتعرف على منافسيها في كأس الكنفدرالية اليوم

تأهلت شبيبة القبائل إلى دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكا…