Home Dzertic24 إدارة إتحاد عنابة إسبورتس تهدف إلى بناء فريق قوي ومحترف 

إدارة إتحاد عنابة إسبورتس تهدف إلى بناء فريق قوي ومحترف 

14 وقت القراءة
0
0
274

يتحدث مؤسس نادي إتحاد عنابة لكرة القدم الإلكترونية علي بوفرماس، عن واقع الرياضة الالكترونية في الجزائر، خصوصا  بعد مشاركة المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم  للعبة فيفا 21 في جميع البطولات الدولية، كذلك مشاركة الأندية الجزائرية في مختلف البطولات المحلية و القارية VPG و EFA،  غير أن تبقى هذه الرياضة تمارس في إطار غير منظم قانونيا.

بداية، كيف تأسس فريق إتحاد عنابة اسبورتس ( بلايستيشن 4)، وماهي إنجازاته لحد الآن ؟

فريق اتحاد عنابة تأسس شهر أكتوبر سنة 2020 من قبل علي بوفرماس، عامر بوعطيط وأيمن بورنان، الثنائي ساعدني كثيرا قبل تأسيس النادي حيث كنا مدربين لفرق عربية لكن بدون مشاركات في أي بطولات.

بعد ذلك جاءتنا فكرة تأسيس نادي جزائري، ووفقنا الله الآن نحن ثاني فريق فالجزائر VPG ب 19 نقطة و حققنا بداية قوية في EFA.

ماهي أهداف الفريق ؟

أهدافنا على المدى القريب بناء فريق و محترف، و طبعا الفوز بالألقاب، لأننا نملك لاعبين ممتازين في الفريق، أبرزهم عمار تيلماتين الذي ساعدنا كثيرا في الفريق، وكذلك مصعب لعرابة، و بعض من الأشقاء التونسيين الذين ينشطون في المنتخب.
إدارة الفريق سطرت عدة أهداف، منها توقيع عقود احترافية للاعبين و تأسيس مقر نادي أيضا في المستقبل.

إتحاد عنابة حقق انطلاقة قوية للموسم الحالي، مسجلا 3 انتصارات في أول 3 مباريات، ويتقاسم الريادة مع فريق رايس حميدو العنيد، هل يمكن القول أن البطولة ستلعب بين هذان الفريقان ؟

صحيح الفريقان يسيطران على منافسات VPG و EFA، ولكن يبقى الميدان هو الفاصل بيننا، خاصة وأن الفريقين تجمعهما مباراة غدا، وحتما يكون الفوز للأفضل.

كيف تتم عملية استقطاب و انتداب اللاعبين في هذه اللعبة الالكترونية ؟

بشكل عام تتم عملية الانتداب باختبار اللاعبين، كما يسهر فريق العمل على جلب أبرز اللاعبين في المناصب المطلوبة، وبعد تحقيق نتائج إيجابية، لمسنا رغبة كبيرة عند بعض اللاعبين للالتحاق بالفريق.

مشكل ارتفاع (ping) وضعف تدفق الإنترنت في المباريات الرسمية، يبقى أكبر هاجس الرياضة الإلكترونية، كيف تتعاملون مع الوضع ؟

نعم، أكبر هاجس لكل الغايمرز هو البينغ.. للأسف لاحياة لمن تنادي، نتمنى من شركة اتصالات الجزائر أخذ المشكل بعين الاعتبار لتصحيح هذا الخلل التقني.

كيف يتم تسطير برنامج التدريبات و إختيار التشكيلة للعب المباريات الرسمية ؟

تبرمج التدريبات 3 مرات في الأسبوع، نلعب بأكثر من تشكيلتين، كما ندرس طريقة لعب الخصم عن طريق مشاهدة بعض المقابلات المسجلة.
أعشق طريقة لعب غوارديولا، ونحاول تطبيقها في اتحاد عنابة حاليا، حيث لاحظنا بهذه الطريقة يمكننا السيطرة على المباريات.

أصبح اليوم “البروكلوب” رياضة إلكترونية معترف بها عالميا، حتى في بعض الدول المجاورة على غرار ليبيا، تمثيل الأندية الجزائرية الإلكترونية يبقى إلى حد الساعة غير رسمي، لماذا ؟

نعم، نغتنم الفرصة لتوجيه رسالة للمسؤولين للإهتمام بهذا النوع من الرياضة، ونتمنى أن يتم إنشاء مراكز لتعليم وتكوين لاعبين في الرياضة الإلكترونية.
لو يتم الاستثمار في هذه المشاريع و تنظيمها من الناحية القانونية سيتم تحقيق أرباح كبيرة كما هو المعمول به في أغلب الدول، خاصة وأن تصل جوائز بعض المنافسات إلى مليون يورو.

كلمة أخيرة ؟

اتقدم بخالص الشكر و التحية لموقع ديزارتيك 24، الذي منحنا فرصة الحديث عن هذه الرياضة، كما نغتنم الفرصة لتوجيه تحية كبيرة لعائلة البرو كلوب و السيد بوغيوط الذي يعمل من أجل تطوير الدوري الجزائري المحترف لكرة القدم الالكترونية.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من M W
تحميل المزيد في Dzertic24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

لعبة فيفا 22 تتجاهل إمكانيات رياض محرز

أثار تصنيف الدولي الجزائري رياض محرز في لعبة “فيفا 22” الخاصة بأجهزة البلاي ستيشن للألعاب …