Home Hi-Tech أمين عبد الهادي خريج الجامعة الجزائرية.. قدوة الشباب في مجال الرقمة وأحد أعمدة شركة هواوي الجزائر

أمين عبد الهادي خريج الجامعة الجزائرية.. قدوة الشباب في مجال الرقمة وأحد أعمدة شركة هواوي الجزائر

2 وقت القراءة
0
0

أمين عبد الهادي شاب ثلاثيني من خريجي الجامعة الجزائرية استطاع ولوج عالم الرقمنة من بابه الواسع والحصول على ترقيات لدى أنجح وأكبر الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ألا وهي هواوي.

بصفته مسؤول الجودة والنوعية، مهمته هي توجيه تنفيذ العمليات التجارية والأساليب الهندسية ، وتحديد نقاط الضعف في جودة تقديم المشاريع و تحسينها لضمان تحقيق أهداف جودة التسليم .

إلتحق أمين بهواوي في بداية 2014 كمهندس جودة اتصالات، ويقول في هذا إن ” أهدافه كانت متمحورة في ربط الجودة بأهداف العمل والتركيز على الكفاءة و الجودة لتغطية التخطيط والضمان والرقابة وتقييم جودة المشاريع بدلاً من اقتصارها على فحص الموقع”.
مردفا بالقول “لقد تم تكليفي بمراقبة السلامة والجودة في المواقع خلال فترات التسليم للمشاريع الكبرى والتي كانت مهمة صعبة حيث كان العديد من الفرق والمهندسين الجدد بحاجة إلى العديد من التدريب والمساعدة”، كما يضيف أن” بعد أن أنجزت مهمتي الأولى بنجاح ، بدأت العمل في المكتب لتغطية العديد من المشاريع مع مهمة بناء فريق الجودة والمشاركة”.
حاليًا امين مكلف بإدارة الجودة في مكتب هواوي الجزائر ، ويقود فرق ضمان جودة المشاريع، كما انه مسؤول بشكل أساسي عن تخطيط الجودة الداخلية وإدارة جودة مشاريع العملاء والشركاء بالإضافة إلى عملية الرقابة الداخلية والشهادات الخارجية.

التحدي

كان التحدي الأكبر بالنسبة لي هو تدريب فرق الموردين على متطلبات السلامة والجودة العالية وسلوكيات التفكير لتلبية متطلبات الشركة ومتطلبات ISO الدولية.
في بداية عام 2014 ، كان التحدي الكبير في مشروع الاسلكي مع مواقع تسليم ضخمة وسيناريوهات معقدة ، مقارنةً بعام 2016 ، أين انضممت إلى فريق الصيانة والهدف كان تحسين شبكة العملاء.
شارك أمين أيضًا في مشروع معقد مثل مشروع الألياف البصرية ومشروع الطاقة و في بعض الأحيان يدير مشاريع متعددة في نفس الوقت مما يكسبه المزيد من الخبرة كما يعزز القدرة والنمو في مهارات الإدارة من خلال برنامج التعلم والتكوين الداخلي من طرف هواوي ، والذي قضى فيه الوقت والجهد في تمرين وتكوين فرق الجودة وموظفي الإدارة على المتطلبات وكيفية الوفاء بها. كما كان تخصيص عملية نظام الإدارة الداخلية لدينا هو التحدي الأكبر لملاءمته مع التشريعات المحلية ومتطلبات المعايير العالمية.
و نظرًا لأن الجودة هي نهج نظام ، كان من المهم جدًا إدارة الجودة في الجزائر من خلال نظام ضمان الجودة المحدد بدلاً من أفضل الممارسات في بعض المشاريع. من خلال الجهود الجماعية التي بذلها فريقي ، نجحنا في وضع نظام ضمان الجودة الذي يعكس الفوائد التي تعود على أعمال التوصيل التي تتوافق مع احتياجات أعمالنا الحقيقية ومخاطرها في السوق الجزائرية، و ساعد نظام ضمان الجودة الموحد الذي تم تنفيذه على تغطية جميع المشاريع بنفس العملية والموارد التي تعمل على تحسين الجودة والإنتاجية والاهتمام بجودة البيانات بالكامل والامتثال للعملية وأهداف العمل.

الخبرة

بصفتي مسؤول جودة ، فأنا أمثل متطلبات العملاء الخارجيين والنظام الداخلي في نفس الوقت ، لذلك عليا ربط الجودة بأهداف العمل لإضافة قيمة لكل من العميل وشركتك وتحسين نضج نظام الإدارة الداخلية لشركة هواوي الجزائر من إدارة سلامة الجودة والبيئة.

التطور

بخلاف ذلك ، كانت لدي تجربة رائعة في مشاريع التحول الرقمي التي شاركت فيها. مركز قيادة عمليات هواوي الجزائر الذي ينفذ تسليم المشاريع الرقمية من البداية إلى النهاية. لوحة تحكم للمراقبة والتحليل في الوقت الحقيقي والثاني و هذا يجعلني أدرك أن الرقمنة قد تغلغلت تدريجياً في عملنا اليومي ، مما أدى إلى تحسين جودة وكفاءة عملنا. يساهم هذا الحل في الأعمال والنتائج المالية للشركة.
لقد خطت شركتنا بالفعل في حقبة رقمية جديدة للعلامة التجارية ، ويشرفني أن أشارك في كل هذه المشاريع الرقمية.
حصلت على تقدير من إدارة الجودة في الربع الرئيسي لأفضل 10 خدمات عالمية لضمان جودة التسليم.

المستقبل

يعد الانضمام إلى هواوي تحديًا بالنسبة لي، أعلم أنني بحاجة إلى أن أكون أكثر استباقية وتفاؤلًا وثقة لمساعدة فريق المشروع وزملائي في القسم على التغلب على المشكلات وتحقيق تحسن.
بالإضافة إلى ذلك ، بعد العمل في هواوي على مدار السنوات الماضية ، تعلمت أن العمل الجاد يؤتي ثماره دائمًا وأن الفرص محفوظة دائمًا لأولئك المستعدين لذلك ، يجب علينا جميعًا أن نتعلم ونشارك خبراتنا ومعرفتنا ومهاراتنا في المجالات ذات الصلة.
آمل دائمًا الحفاظ على موقف “متواضع اتجاه الآخرين ، ومتواضع لقبول الأشياء” في التعامل مع كل شيء.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Karim Rabhi
تحميل المزيد في Hi-Tech

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

“كوكاكولا” تطلق منصتها الجديدة JAMII للاستدامة في أفريقيا

أعلنت وحدة التشغيل التابعة لشركة كوكاكولا في أفريقيا (AOU) وشركاؤها في مجال تعبئة المشروبا…