Home auto-moto هذه السيارات.. ممنوعة على أغنياء الجزائر

هذه السيارات.. ممنوعة على أغنياء الجزائر

2 قراءة الدقائق
0
0
698

لن يتمكن أغناء الجزائر، ورجال الأعمال المغمورين من استيراد عدة أنواع من السيارات الفاخرة، خاصة بعد اقرار قانون الضريبة على الثروة الذي تضمنه قانون المالية 2021.

عدة اجراءات اتخذتها الحكومة، لتقليص نزيف العملة الصعبة نحو الخارج من بينها وضع غرامات عالية على هذا النوع من الاستيراد، التى لن يتمكن صاحبها من التهرب الضريبي، بعد أن تجهزت الجمارك الجزائرية بمعدات متطورة قادرة على التحكم في السلع المستوردة ومكافحة كل انزاع المحابات والفساد داخل صفوف هذه المؤسسة.

ومن بين هذه السيارات الفاخرة الممنوعة من دخول التراب الوطني ولو بشكل غير مباشر سيارة بنتلي موتورز ، التى نشرت مؤخرا تفاصيل بارزة عن سيارة كونتينتال جي تي سبيد الجديدة التي تُعدّ السيارة الأكثر ديناميكية في تاريخ Bentley الذي يمتدّ منذ 101 سنوات، كما إنها التعبير الأمثل المتمحور حول الأداء عن السيارة الفاخرة القوية التي تشكّل معياراً عالمياً ضمن فئة سيارات Grand Tourer الفخمة.

يتميّز الجيل الثالث الجديد بكونه قد جرى تصميمه وهندسته وتطويره وصنعه يدوياً بعناية في مصنع Bentley المحايد كربونياً لإنتاج السيارات الفاخرة، وهو يرتكز على التقاليد العريقة التي تتمتّع بها نسخ Speed المختلفة ويرتقي بها إلى مستويات أعلى.

وكان بداية قد تم طرح الجيل الأول الشهير من سيارة Continental GT Speed في العام 2007، وكانت مستوحاة من طرازات 3-Litre Speed من فترة عشرينيات القرن الماضي.

ويستمر الطراز الأحدث من GT Speed بالتمتّع بالخصائص المتوارَثة نفسها، وهو يجسّد الجمع الأمثل بين الفخامة والأداء ضمن تصميم سيارة فاخرة عالية الأداء.

تقنية شاسيه جديدة – قدرات رياضية حقيقية

تتميّز Continental GT  التي تمثّل قمّة الأداء العالي من خلال تقنية شاسيه متقدِّمة تم تصميمها خصّيصاً للطراز الجديد.

وتسهم الميّزة الجديدة للتوجيه الإلكتروني بجميع العجلات في تعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة Speed بوضعيتَي قيادة Bentley وComfort.

لكن هذا يظهر بوضوح أكثر في وضعية Sport الرياضية، إذ يجمع التوجيه بين ميّزة Bentley Dynamic Ride لتجربة الركوب الديناميكية والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق، وذلك لتوفير مستوى من الرشاقة لم تشهده قبل أي سيارة Bentley أخرى للطرقات.

وتضم السيارة ميّزة الدفع النشط بجميع العجلات (Active All-Wheel Drive)، وقد خضعت كل من ميّزتَي التحكّم بالجر وتوزيع العزم لعملية إعادة تعيير ضمن جميع وضعيات القيادة لأجل توفير شخصية تبديل ملحوظة بالمقارنة مع سيارة Continental GT القياسية.

كما جرى الحفاظ على فلسفة Bentley القائمة على جعل السيارة تبدو تقدّمية وآمنة، لكن في الوقت ذاته تكون ديناميكية، وهذا التوجّه من شأنه أن يكافئ السائقين من أصحاب مختلف القدرات.

وللمرّة الأولى في سيارة Bentley، يستخدم الجيل الأحدث من Continental GT Speed الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق (eLSD).

وقد جرى بشكل خاص تعديل نظام eLSD بالتوزاي مع نظامي التحكّم بالجر والشاسيه النشط، وذلك لمنح قدرات جانبية زائدة مع ثبات طولي محسَّن، ومستويات معزَّزة من التكيّف التخنيقي، وتوفير معدّلات جر أفضل في الظروف العسيرة على الطرقات.

ومن شأن ديناميكيات الانعطاف المحسَّنة والتماسك الزائد الناتج عن الأنظمة الجديدة أن يمكّن السائق من الخروج من أي منعطف مع مستويات زائدة من الدقّة والثقة. ومن ناحية أخرى، تستطيع السيارة استخلاص الأداء الأقصى من الجر المتاح لتوفير تسارع وثبات مذهلين عند مستوى الذروة. أما في وضعية Sport الرياضية، فإن نظام إدارة الجر يرسل معدّلات أعلى من الطاقة إلى المحور الخلفي لتمكين المزيد من التحكّم بالتخنيق الفعّال ضمن خط الانعطاف.

Continental GT Speed  أداء مشوّق

تشكّل GT Speed الجديدة التعبير الأمثل المتمحور حول الأداء لسيارة Bentley الفاخرة عالية الأداء الأبرز، وفي الوقت ذاته تحافظ على مستويات الفخامة والراحة وقابلية الاستخدام التي تتمتّع بها سابقاتها. وهي تأتي مزوَّدة بنسخة مطوَّرة من محرّك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 ليتر والذي يولّد قوّة قدرها 650 حصاناً (659 PS) – ما يشكّل زيادة بنسبة 4 بالمئة مقدارها 24PS عن طراز W12 الحالي – بينما يحافظ على الأداء الاستثنائي من العزم البالغ 900 نيوتن-متر (664 رطل-قدم). ومع مزايا سيطرة استثنائية، فإن هذا يتيح الوصول لسرعة قصوى تبلغ 335 كلم/س (208 ميل/س) والتسارع بين 0-100 كلم/س في غضون 3.6 ثواني (0-60 ميل/س خلال 3.5 ثواني)، مع انخفاض مقداره 0.1 ثانية.

وقد تم تعيير كل من المحرّك وناقل الحركة بتأنٍ ليتلاءما مع مزايا السيارة المتمحوِرة حول السائق. وهذا يبرز بوضوح كبير في وضعية Sport الرياضية، حيث تم تعديل محرّك W12 بالشاحن التوربيني التوأمي لأبقاء المحرّك ضمن نطاق الطاقة لفترة أطول عبر الانتقال للتعشيقة الأعلى في وقت لاحق، أو الانتقال للتعشيقة الأدنى في وقت أبكر. وهذا من شأنه أن يولّد استجابة أكثر حماسة بالتوافق مع وضعيات التخنيق التي يختارها السائق.

من جهته، يتميّز نظام نقل الحركة ثُماني السرعات بالقابض المزدوج بكونه أسرع مرّتين في وضعية Sport عما هو في طراز W12 القياسي، وذلك توافقاً مع فلسفة Speed. وهذا يجتمع مع شخصية أكثر بروزاً للعادم خلال التشغيل والتبديل نحو التعشيقات الأدنى.

ولا توفر Continental GT Speed أداءً أخّاذاً فحسب، بل تستفيد من تقنية الإيقاف-التشغيل لدى Bentley بهدف تعزيز الكفاءة للحد الأقصى، حيث يرتاح المحرّك ليس فقط عندما تكون السيارة في وضعية عدم الحركة، بل أيضاً أثناء السير بسرعات قريبة من مرحلة التوقّف.

التفاصيل الخارجية – بيان نوايا GT Speed

تم تعزيز الهيكل القوي لسيارة Continental GT أكثر في طراز GT Speed. وتكمّـِل التفاصيل الخارجية الفريدة الوقفة الرياضية القوية، وهي تتمازج بتناغم مع الأناقة السلسة المتوارَثة في Continental GT.

وهناك ميّزة حصرية أخرى في النسخة الأقوى على الإطلاق من Continental GT، وهي تتمثّل بعجلات Speed قياس 22 إنشاً بالفضّي اللامع، مع توافر خيار اللون الداكن أو اللمسة السوداء اللامعة. أما نسخ ’الجوهرة‘ من أغطية خزّانَي الوقود والزيت فتُعدّ قياسية، فيما تشير أغطية Bentley المنارة للعتبتين إلى مزايا الأداء العالي لسيارة Speed.

مقصورة فريدة فاخرة

تستعرض مقصورة Continental GT Speed خبرات Bentley الطويلة في ابتكار المقصورات الداخلية الأرقى للسيارات في العالم. فالمواد المشغولة بحِرَفية يدوية عالية تتناغم مع التجهيزات الفريدة والشعارات المتألِّقة التي تتوفر فقط في سيارة Speed ويمكن تخصيصها أكثر عند الرغبة.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Abdo. Dhim
تحميل المزيد في auto-moto

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

بينها 6 دول عربية.. الاتحاد الاوربي يرفع قيود السفر عن 16 دولة

قرر الاتحاد الأوروبي رفع قيود السفر الخاصة بالقادمين إلى دول الاتحاد، من 16 دولة بينها 6 د…